الأحد، 25 أكتوبر 2015

طريقك نحو الشراء بأمان

طريقك نحو الشراء بأمان

التسوق عبر الإنترنت داخل المتاجر الإلكترونية وإتمام عمليات الشراء هو أمر أكثر من رائع فذلك يوفر عليك الوقت والجهد الذي كان من الممكن إهدارهما إذا كنت تتسوق داخل مول تجاري , ويمكنك أيضاً الحصول على الكثير من المنتجات المختلفة من خلال المتاجر , وجلب منتجات من عواصم أوروبية كبري ربما كان من المستحيل أن تزور تلك العواصم فى يوم من الأيام, ولكن يجب أن نذكر أن حتي العسل به مرارة , فعلي الرغم من وجود مميزات للشراء عبر الإنترنت , إلا أنه يوجد بعض العيوب فى الشراء عبر الإنترنت من وجود خطورة أمنية على رقم حسابك البنكي ومعرفة الرقم السري لبطاقة الفيزا والأمور المتعلقة بالحساب ونعرض فى هذة المقالة بعضاً من الخطوات الواجب إتباعها فى عملية الشراء عبر المتاجر الإلكترونية.
الجهاز فى آمان
يجب عليك تأمين جهازك أثناء عملية الشراء من الهاكرز والمخترقين الذين قد يصلوا إلي بيانات متعلقة بالحساب وذلك التأمين يكون عن طريق برامج الأنتي فيرس الشهيرة , ووجودة فعال على الحاسوب يبقيك فى مأمن من هجمات الهاكرز.
بطاقة إئتمانية فى آمان
عند شرائك أي منتج وترغب فى دفع تكاليف المنتج على الإنترنت , فان يكون أمامك غير إختيارين , إما الشراء ببطاقة إئتمانية , أو الشراء ببطاقة مسبقة الدفع , فى الحالة الأولي يفضل أن تنشيء حساب على باي بال وتقول بربطه ببطاقتك الإئتمانية وبذلك فى هذة الحالة سيكون الشراء بآمان تام , أوشحن بطاقتك مسبقة الدفع بالمبلغ الذي ستقوم بالشراء به فقط وفى كلا الحالتين فإن الشراء آمن بشكل كبير.
بياناتك صحيحية يجب أن ترفق بيانات فى صفحة شراء المنتج بشكل صحيح , وألآ تكون بيانات مغايره للحقيقة , لآن ذلك سيدعم موقفك كتاجر فى السوق بعد فترة , وأيضا سيجعمك فى المشاكل التي قد تحدث بعد ذلك فى حالة غربتك بإلغاء عملية الشراء منذ الأول.
شركة الشحن
إذا كانت عمليات الشراء الخاصة بك كبيرة جدا وباتي لك العديد من المنتجات فيمكنك أن توفر خدمة ااتجمبع , أو تتقوم بإستئجار مخزن داخل شركة الشحن تضع به منتجاتك . وفي محيطنا العربي نجد أن أشهر شركات الشحن هي أرأمكس.
إضافات مهمة ..
فى نهاية المقال يجب أن نوضح أن من المهم جدا أن يكون ان تشتري منتجات من متاجر موثوق بها , وأن يكون مفتاح الأمان ظاهر داخل التصفح وخصوصا فى شركة الشراء , وأن تتأكد من جودة المنتجات والبلد المصنعه.
واتساب

مدونة احمد العراقي : مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة احمد العراقي عام 2018 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة احمد العراقي مدون عراقي توصل بجديد المواضع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

close
عنوان الصورة